الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الأحد، 2 يناير، 2011

تشييع جنازة الشهيدة جواهر أبو رحمة فى بلعين - رام الله

إستشهاد الفسطينية 
الشهيدة جواهر أبو رحمة 
فى إعتداء صهيونى على تظاهرة
فى بلعين غرب رام الله بالضفة الغربية

 الشهيدة جــواهـر أبـو رحمــة 

 الضفة الغربية - سانا :
أستشهدت أمس الفلسطينية جواهر أبو رحمة البالغة من العمر 35 عاما من قرية بلعين غرب رام الله متأثرة بإصابتها جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليها أمس خلال مشاركتها في مظاهرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن أبو رحمة كانت أصيبت خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرة البلدة ونقلت إلى مستشفى رام الله ثم استشهدت صباح السبت.
يذكر أن الشهيدة جواهر هي شقيقة الشهيد باسم أبو رحمة الذي استشهد في ظروف مشابهة قبل عامين خلال مشاركته في مسيرة القرية الأسبوعية.
من جهة أخرى تصدت المقاومة الفلسطينية لعملية توغل لقوات الاحتلال قرب موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي شرق قطاع غزة.
وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية الجهاد الإسلامي إن العملية نفذت فجر السبت حيث تمكنت المقاومة من إطلاق 8 قذائف هاون باتجاه القوة الإسرائيلية التي كانت تتحرك قرب بوابة موقع ناحل عوز العسكري موءكدة حق المقاومة الفلسطينية في التصدي لأي عدوان إسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المظاهرات الأسبوعية في قرى الضفة الغربية
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق والإغماء إثر قمع قوات الاحتلال للمظاهرة السلمية الأسبوعية في قرية عراق بورين قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت القرية وحاصرتها لمنع وصول المتضامنين إليها وأطلقت قنابل الغاز باتجاه الفلسطينيين الذين يحتجون على مصادرة أراضيهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم.
وأصيب العشرات الفلسطينيين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال لمظاهرة بيت أمر المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان ومواصلة جرافات الاحتلال عمليات تجريف أراضي المزارعين الفلسطينيين.
وقال الناطق الإعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني محمد عوض إن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المطاطية والدخانية صوب المشاركين بالمظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم في منطقة خلة الظهر.
وأضاف عوض أن جرافات الاحتلال واصلت عمليات تجريف الأراضي الزراعية الفلسطينية بهدف توسيع مستوطنة كرمي تسور وألحقت الأضرار بالبيوت الزراعية في المنطقة بعد أن استهدفتها بالقنابل الدخانية والصوتية بهدف تخريبها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا في بلدة بيت أمر في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟