الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الجمعة، 7 يناير، 2011

دخول قافلة المساعدات الليبية ''القدس 5'' إلى قطاع غزة أمس

قافلة القدس 5 الليبية 
برا وبحرا تهبط على سيناء
فى شوق لدخول غزة
 معبر رفح - سيناء : 
قال اللواء أسامة السرجاني السكرتير المساعد لمحافظة شمال سيناء إنه تم يوم الخميس إدخال مساعدات قافلة ''القدس 5''إلى قطاع غزة وذلك عن طريق ميناء رفح البري.
وأكد السرجانى االذي يرأس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري فرع العريش أنه تم إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تم تسليمها إلى مندوب الهلال الأحمر الفلسطيني وتقدر بنحو 14 طنا، وقد رافقها إلى قطاع غزة عدد 28 من المتضامنين الليبيين للتضامن مع الشعب الفلسطيني فى القطاع.
وأضاف أنه بالنسبة لباقي المساعدات من المواد الغذائية فسوف يتم نقلها إلى منفذ العوجة البرى بوسط سيناء لإدخالها إلى قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ''الأونرو''.
الجدير بالذكر أن القافلة الليبية مكونة من مجموعتين : مجموعة جاءت برا إلى ميناء العريش البحرى ، ومجموعة جاءت جوا إلى مطار العريش الجوى حيث تم التجمع فى معبر رفح البرى ومن ثم الدخول إلى غزة . 
كان مطار العريش الدولى قد إستقبل الأربعاء الماضى طائرة ليبية تقل مساعدات للفلسطينيين وعددا من المتضامنين.
من جهته قال محمود عربي ، مدير عام مطار العريش الدولي ، بأن الطائرة تقل نحو 80 طنا من المساعدات الإنسانية عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية وبطاطين ومواد غذائية مقدمة للفلسطينيين.
وأضاف عربي أن الطائرة، التي تعتبر ضمن القافلة الليبية (القدس 5)، تضم على متنها 12 متضامنا ليبيا سوف يلتحقون بالمجموعة الليبية البرية فى معبر رفح تمهيدا لدخولهم غزة غدا غدا الخميس جميعا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟