الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الأحد، 2 يناير 2011

قافلة "آسيا 1" وصلت ميناء العريش عصر اليوم الأحد وتستعد لدخول غزة

 ميناء العريش البحرى فى سيناء 
أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أن : ( قافلة آسيا 1 ) وصلت عصر اليوم الأحد (2-1)  إلى ميناء العريش البحري المصري، حيث سيتم تفريغها، وإدخالها إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية، في حين أقلعت الطائرة التي تضم المتضامنين في القافلة وعددهم 120 متضامنا من مطار دمشق متوجهة إلى مطار العريش.
وأفاد مصدر إعلامي من اللجنة الحكومية الفلسطينية لكسر الحصار، واستقبال الوفود، أن الباخرة والتي أقلعت من ميناء اللاذقية السوري وعلى متنها ثماني شاحنات، وأربع سيارات إسعاف، تحمل ما مجموعة حوالي 1000 طن من المساعدات الطبية، والدوائية، والملابس، وحليب الأطفال، وأدوات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومصابي الحرب وغيرها؛ قد وصلت عصر اليوم الأحد إلى ميناء العريش البحري لتفريغها وإدخالها إلى قطاع غزة.
وأضافت أن مطار العريش سيستقبل مساء اليوم كذلك نحو 120 متضامنا عرب وأجانب من أعضاء القافلة، وذلك بعدما أقلعت الطائرة التي يوجد على متنها أعضاء القافلة من مطار دمشق استعدادا للتوجه إلى قطاع غزة.
وكانت السلطات المصرية منعت 60 متضامنا كانوا ضمن القافلة من دخول أراضيها، من بينهم أردنيين وإيرانيين.
وتعتبر هذه القافلة الآسيوية الأولى من نوعها انطلاقا من اهتمام آسيا والشعب الآسيوى بالقضية الفلسطينية والحصار المفروض على قطاع غزة، فقد انضم إليها متضامنين من أساتذة الجامعات والصحفيين والمحامين وطلاب الجامعات وأعضاء منظمات المجتمع المدني من مختلف الديانات.
 اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء 
أكد محافظ شمال سيناء اللواء مراد محمد موافي استعداد السلطات المصرية لاستقبال قافلتي "آسيا 1" و"القدس 5"، المتوجهتين إلى قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالي.
وقال موافي، على هامش جلسة للمجلس التنفيذي بالمحافظة : "إن قافلة "آسيا 1"، التي انطلقت من اللاذقية بسورية، وقافلة "القدس 5" التي إنطلقت من ليبيا، المتوجهتان إلى قطاع غزة، سيتم استقبالهما بميناء العريش البحري فور وصولهما".
وأكد على استعداد محافظة شمال سيناء لإستقبال المساعدات الإنسانية القادمة للشعب الفلسطينى 
في قطاع غزة من أى دولة أو جهة، "ولكن ضمن الآليات والإجراءات المتّبعة في إدخال تلك المساعدات"، على حد تعبيره.
يذكر أن قافلة "آسيا 1" تحمل مساعدات مقدمة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من عدد من الدول الآسيوية، كما تحمل على متنها 135 متضامناً من 20 دولة آسيوية، أما قافلة "القدس 5" فتأتي ضمن سلسلة قوافل مساعدات ليبية إلى قطاع غزة المحاصر.
 قافلة "القدس 5" الليبية تصل الثلاثاء إلى ميناء العريش المصري 
أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من أمين عام اللجنة الدائمة لصمود الشعب الفلسطيني بالجماهيرية الليبية، "الصيد القعود"، أكد فيه على أن قافلة "القدس 5" سوف تصل ميناء العريش يوم الثلاثاء القادم (4-1).
وقالت اللجنة في بيانٍ لها مساء اليوم الأحد (2-1) أن المسؤول الليبي أكد القافلة ستغادر غداً الاثنين من ميناء طبرق لتصل يوم الثلاثاء إلى ميناء العريش، ومن ثم لتدخل إلى قطاع غزة المحاصر.
وأكد السيد القعود بأن القيادة الليبية وعلى رأسها القائد معمر القذافي والشعب الليبي بأسره "يقفون مع أهل غزة المحاصرين ومع الشعب الفلسطيني كافة لنيل حقوقه العادلة"، وأشار إلى أن قوافل الدعم والمساندة والتضامن الليبية مع الشعب الفلسطيني "سوف تستمر حتى كسر الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟