الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الخميس، 30 ديسمبر 2010

هنية يؤكد رفض خطط الاحتلال للوطن البديل

هنية يؤكد 
رفض خطط الاحتلال للوطن البديل
ويدعو إلى توثيق 
العلاقة بين الحكومة والأردن
 غزة - المركز الفلسطيني للإعلام 
استقبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية ، صباح الخميس (30-12) وفدًا أردنيًّا رسميًّا برئاسة اللواء محمود فريحات مدير العمليات الحربية في الجيش الأردني وممثل رئيس هيئة أركان الجيش الأردني ، حيث عبر هنية عن شكره وتقديره العظيم لجلالة الملك عبدالله بن الحسين على جهوده لصالح القضية والشعب الفلسطيني .
وأكد هنية أن الحكومة الفلسطينية لا يمكن أن تقبل بما يسمى "الوطن البديل" أو أن يكون أي حل للأزمة الفلسطينية على حساب الأردن أو الأرض الأردنية تحت أي ظرف من الظروف.
وأشاد دولته بجهود المملكة الأردنية المقدرة والملموسة من كل مواطن فلسطيني خاصة في ظل الحصار الصهيوني ومنع الاحتلال من وصول الإمكانات اللازمة .
وشدد على أهمية الموقف الأردني في الواقع السياسي، داعيًا إلى تحرك من الملك عبدالله بن الحسين ومن مختلف الدول العربية لكبح جماح أي تصعيد صهيوني، وقال: "إن دور الملك مهم في منع أي تصعيد يمكن أن يفكر فيه الاحتلال الصهيوني".
وتطرق رئيس الوزراء إلى ذكرى الحرب العدوانية على غزة التي تصادف هذه الأيام، وقال: "إن نتائج هذه الحرب لا تزال قائمة، وخاصة البيوت التي دمرت ولم يتم بناؤها، مما يتطلب أن يولي الأردن الشقيق موضوع إعادة الإعمار في القطاع أهمية خاصة وأن تبحث الوسائل الملائمة لتحقيق هذه الغاية".
من جانبه ثمن اللواء محمود فريحات موقف رئيس الوزراء حول رفض خيارات الوطن البديل، مؤكدًا أن هذا موقف مشترك مع المملكة، وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني خلال الحرب الأخيرة.
وقال: "نحن لم نكتف بالمشفى، ولكن سنواصل دورنا لبناء مدرسة أو مسجد، وكذلك المساهمة في حل إشكالية الإعمار".
وفي سياقٍ متصل أعرب هنية عن أمله في أن يتم توثيق العلاقات بين حركة "حماس" والحكومة الفلسطينية من جهة والحكومة الأردنية من جهة أخرى، داعيًاً إلى مواجهة مشتركة للأطماع والتهديدات الصهيونية.
وقال هنية ، في حوار أجرته معه صحيفة الدستور اليومية الأردنية بمناسبة حلول الذكرى الثانية للحرب الصهيونية على قطاع غزة: "إن الدور الأردني دور محوري وأساسي في دعم صمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه الوطنية وحماية مقدساته"، مشيرًاً إلى أن الأردن هو "الأقرب إلى القدس وإلى الضفة الغربية، وهو البلد الأكثر معاناة جراء التهديدات "الإسرائيلية" الإستراتيجية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟