الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الخميس، 2 ديسمبر، 2010

الأسيرات الفلسطينيات في "الدامون" بخــــــــير

تم نقلهن لسجن هشارون
الأسيرات الفلسطينيات 
في "الدامون"
 بخـــــــــــــير
 سجــن الدامــون 
 رام الله - وكالات :
أكد أمين شومان رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى في الضفة الغربية المحتلة، عدم قوع إصابات في صفوف الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون الصهيوني، أثر اندلاع حريق هائل اليوم الخميس (2-12)، في أحراش جبل الكرمل، مما استدعى اخلاء سجن الدامون وكيبوتس بيت اورون وجامعة حيفا. 
وقال شومان ، في تصريحاته لوكالات الأنباء مساء الخميس: إن "المعلومات الأولية تفيد أن الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي مما دفع الكيان الصهيوني إلى نقل الأسيرات الفلسطينيات في السجن والبالغ عددهن خمسة أسيرات إلى سجن أخر".
وشدد على أن الأسيرات في حالة جيدة ، نافيا وقوع إصابات في صفوفهن جراء الحريق أو النقل، وأضاف: "لو وقعت إصابات في صفوف الأسيرات لنشبت انتفاضة ، لذا فالأمور بخير وسلامة".
من جانبه اكد رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى وبعد اتصالات عديدة أجراها للاطمئنان على الأسيرات المتواجدات فى سجن الدامون ، بأنه لا يوجد اياً منهم داخل الحافلة التى انقلبت واحترقت وأدت إلى مقتل 40 شخصاً.
وأفاد الأشقر في بيان له، مساء الخميس (2-11) بأنه بعد مماطلة وتأخير من قبل الاحتلال لساعتين، تم نقل جميع الأسيرات البالغ عددهن 14 أسيرة قبل هذا الحادث بساعتين الى سجن هشارون ، وهن سالمات بعد الحريق الكبير الذي شب بالقرب من سجن الدامون.
وأشار الى أن القتلى غالبيتهم من ضباط وعناصر إدارة السجون ورجال الإسعاف ، الذين حضروا الى المكان لإنقاذ مصابي الحريق. 
وذكرت المصادر الصهيونية عن مقتل 40 صهيونيا في حريق الكرمل ، علاوة على إصابات أخرى أثر انقلاب حافلة صهيونية بعد أن علقت وسط النيران ، وترددت أنباء غير مؤكدة عن أن الحافلة كانت تقل 50 سجانا تم إخلاؤهم من سجن الدامون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟