الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الأحد، 26 ديسمبر 2010

الموساد يقرُّ لأول مرة باغتيال المبحوح

 القسام - وكالات :
قالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن رئيس الموساد الجديد "تأمير باردو" الذي حل محل الرئيس السابق "مئير داغان" سيقدم خلال زيارة رسمية إلى بريطانيا في شهر يناير المقبل، اعتذاراً رسمياً عن استخدام جوازات سفر بريطانية في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح.
وكان القيادي في حركة حماس محمود المبحوح اغتيل في العشرين من يناير الماضي أثناء إقامته في أحد فنادق دبي، حيث نفت "دولة الكيان" تورطها بجريمة الاغتيال رغم تأكيد شرطة إمارة دبي أن لديها دلائل قطعية تثبت تورط الموساد في اغتيال القيادي في حماس.
وأوضحت الصحيفة أن رئيس الموساد الجديد سيلتقي خلال زيارته وزيري الداخلية والخارجية البريطانيين، مشيرة إلى أنه سيتعهد لبريطانيا بعدم استخدام جوازات سفر بريطانية في عمليات قادمة، وذلك في محاولة من "الكيان" لإعادة بناء العلاقات مع بريطانيا.
وكانت العلاقات بين البلدين قد تدهورت بعد استخدام "الكيان" لجوازات سفر بريطانية مزورة في اغتيال المبحوح، حيث أقدمت بريطانيا في شهر آذار/مارس الماضي على طرد مسؤول صهيوني رفيع المستوى من لندن.
وفي حال اعتذر رئيس الموساد لبريطانيا، فإن ذلك سيُعتبر دليلاً قاطعاً على ارتكاب الموساد لجريمة اغتيال المبحوح، وهو ما يؤكد الاتهامات التي ظلت إمارة شرطة دبي وحركة حماس توجهانها لـ"الكيان" طوال الفترة السابقة بالمسؤولية عن عملية الاغتيال.
وكانت شرطة دبي اتهمت 27 شخصًا يحملون جوازات غربية باغتيال المبحوح في أحد فنادق دبي في يناير/كانون الثاني الماضي، فيما قالت الدول التي تنتسب إليها الجوازات أن غالبيتها مزورة وهي تمثل حالات انتحال شخصية.
وتبيَّن أنَّ 12 من المشتبه بهم استخدموا جوازات سفر بريطانية، وستة جوازات أيرلندية، وأربعة جوازات فرنسية، وأربعة جوازات أسترالية، فيما يحمل شخص واحد جوازًا ألمانيًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟