الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الخميس، 2 ديسمبر، 2010

حريق هائل قرب سجن الدامون

مطالبات بتوفير الحماية 
للأسرى والأسيرات
 حريق هائل قرب سجن الدامون 
إندلع حريق هائل قبل ظهر اليوم في جبل الكرمل القريب من مدينة حيفا، قرب سجن الدامون الذي يضم عددا من الأسرى والأسيرات الفلسطينيين، بالإضافة إلى عدد من المعتقلين الجانئيين الصهاينة.
ووفق للمعلومات المتوفرة لدى مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، فإن وحدات كبيرة من الشرطة وإدارة مصلحة السجون الصهيونية وقوات النحشون قامت بنقل الأسرى والأسيرات إلى سجون أخرى دون معرفة أي تفاصيل ثانية عن الحادث .
كما قامت قوات الإطفاء بإخلاء سكان قرية (عسفيا) الدرزية و كيبوتس (بيت اورون) القريب من الحريق .
يشار إلى سجن الدامون يضم (15) أسيرة فلسطينية ويقع السجن في منتصف منطقة حرجية تحيط بها أشجار الصنوبر من جميع الجهات 
وطالبت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان إدارة مصلحة السجون الصهيونية بتوفير الحماية الكاملة للأسيرات والعمل عن طمأنة اهاليهم .
وحسب مؤسسة التضامن فإن الأسيرات في سجن الدامون هن :  أمل جمعة ، آمنة منى ، دعاء جيوسي ، فاتن السعدي ، فتنة أبو العيش ، عبير عمرو ، عايشة العبيات ، سعاد نزال ، نسرين أبو زينة ، ايمان غزاوي ، لطيفة أبو دراع ، ابتسام عيساوي ، ورود قاسم ، صمود كراجة ، ووفاء البس . 
و قالت الإذاعة العبرية إن 40 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في الحريق الهائل، الذي التهمت نيرانه آلاف الدونمات من الحرش الطبيعي ، وأغلقت سلطات الاحتلال الطريق المؤدي من عسفيا ودالية الكرمل إلى حيفا، وتم قطع التيار الكهربائي عن هاتين البلدتين .
وهرع إلى المكان ما لا يقل عن 11 فريقًا من رجال الاطفائية، الذين ما يزالون يعملون على إخماد الحريق مع الاستعانة بطائرات إطفاء الحرائق .
ولم تفلح محاولات إخماد الحريق حتى اللحظة، وتمتد السنة النار على وجه السرعة إلى مناطق شاسعة وتتصاعد أعمدة من الدخان الأسود الكثيف إلى السماء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟