الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الخميس، 25 نوفمبر 2010

سفينة الأمل تغادر ميناء العريش البحرى بعد تفريغ حمولتها


العريش - خاص لمدونة نور المهدى فلسطين
وصلت قافلة الأمل الأوروبية مساء اليوم الخميس 25/11/2010 قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة ، وتضم هذه القافلة 45 متضامنا ، ثلاثة منهم وصلوا مع المساعدات والباقين عبر الجو إلى مطار العريش ، كما تضم 30 سيارة إسعاف وأدوية ومواد تعليمية وينتمي المتضامنين الى عدة جنسيات ابرزها الايرلندية والارجنتينية والانجليز. والجدير بالذكر ان السلطات المصرية كانت قد منعت عددا من المتضامنين ( حوالى 9 ) وأبلغتهم وهم فى ليبيا بأنهم ممنوعين من دخول الأراضى المصرية فاضطروا الى البقاء في ليبيا حيث تجمعت القافلة فى ميناء درنة فى ليبيا . كما ورفضت السلطات المصرية دخول القافلة عن طريق البر، مؤكدة ان الطريقة الوحيدة لدخول المساعدات هي عبر ميناء العريش ، وكان مصدر أمني مصري بارز أشار في وقت سابق إلى أن الموافقة المصرية بدخول السفينة إلى رصيف الميناء جاءت بعد عدة اتصالات مكثفة بين كبار المسؤولين في ليبيا ومصر مما تسبب فى تأخير وصول السفينة حيث أنها ظلت فى ليبيا ثلاثة أسابيع حتى تمت الموافقة المصرية على دخولها ميناء العريش فقط بشروط وقيود مصرية متعسفة ولا تليق بمكانة مصر التى من المفروض أن تساعد هى وتشجع أى عمل من شأنه تخفيف الحصار على أطفال غزة هاشم الحبيبة .
هذا وكان  اللواء جمال عبد المقصود، مدير عام ميناء العريش البحرى، قد صرح  : بأن السفينة "نويبع" التى تحمل قافلة "الأمل" وعلى متنها 30 سيارة إسعاف بحمولة 95 طن غادرت ميناء العريش الساعة 7.30 فى صباح اليوم، الخميس ، بعد أن تم السماح بدخولها الساعة الثالثة والنصف فجراً.
وكانت السفينة "نويبع" التى ترفع علم مصر وطولها 117 مترا القادمة من ليبيا وصلت منذ ثلاثة أيام إلى منطقة الانتظار بميناء العريش، وتم إخلاء السفينة من رصيف الميناء لإدخالها وعلى متنها أربع متضمنين.
فى حين سيصل قرابة 15 آخرين إلى العريش قادمين من القاهرة اليوم، وقال مدير عام الميناء إنه سيتم نقل سيارات الإسعاف إلى معبر رفح من خلال الهلال الأحمر المصرى.







لم اكن اعرف قبل اليوم ان تلك الحدود
التي بين الدول العربية وضعها البريطانيون 
وعجبى يا مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟