الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الأحد، 10 أكتوبر 2010

إحتفالية أريحا عشرة آلاف عام

الحكومة تعقد جلستها في أريحا
إيذانا بانطلاق احتفالية أريحا 10 آلاف عام 
وكالة - معا أريحا -
أريحا- معا- قال د. سلام فياض إن احتفالية اريحا عشرة الآف عام ستستمر عدة سنوات وتشمل عدة فعاليات وانشطة، وستقام ليس في اريحا بل في الاغوار، كذلك وان اهمية المدينة تمثل البوابة الشرقية لفلسطين وتعكس أصالة وعراقة وحضارة المكان والعديد من تطور الحضارات.
جاءت تصريحات فياض لدى افتتاحه جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية والتي جرت اليوم في قاعة المؤتمرات في مقر محافظة اريحا والاغوار وسط المدينة.
واضاف فياض أن المناسبة ليست احتفالية بقدر ما هي التزام بمشروع وطني، وهو استكمال البناء والاعداد للدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريف.
وقال "نجدد سعينا والاستمرار ببذل كل الجهود في كافة المسائل لينعم شعبنا بكامل حقه بالحرية والعيش الكريم بكرامة هذا ما نسعا اليه على الدوام، وانطلاقا من تواصل مسيرة شعبنا النضالية والمتسلح على الدوام وعلى مر العصور بدروس الصمود والاصرار والثبات وصولا للمشروع الوطني".
واكد د. فياض على وجود سلسلة من الفعاليات ضمن برنامج الاحتفالية من مشاريع ومكونات توفر المزيد من الصمود للشعب الفلسطيني على ارضه.
وكان في استقبال فياض لدى وصوله أريحا كامل حميد محافظ اريحا والاغوار والعميد خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والاغوار والمحامي صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمقدم محمود صلاح الدين قائد شرطة المحافظة وعدد من المدراء العامون بالمحافظة ومدراء الدوائر الرسمية الامنية والمدينة.
وزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمي ان الهدف من إقامة الاحتفالية هو تحقيق تنمية دائمة وشاملة في منطقة الأغوار لما لها من أهمية كبيرة على المستوى الوطني وكجزء رئيس من أراضي الدولة المستقلة، وان عقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي في مقر المحافظة إشارة للاهتمام الذي يوليه الرئيس أبو مازن ورئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض لمنطقة الأغوار ولأريحا كونها البوابة الشرقية لفلسطين. 
المحامي حسن صالح أثنى على الاهتمام والرعاية الخاصة من الرئيس محمود عباس ومن رئيس الحكومة الدكتور سلام فياض بمشروع أريحا عشرة ألاف عام، وأكد على تضافر الجهود المختلفة لإنجاح الاحتفالية، مضيفا أن الاحتفالية ستستمر ما بين 3- 5 سنوات وسينفذ خلالها العديد من المشاريع والانشطة التي من شأنها تنمية المدينة والأغوار وتمكين المواطن من الصمود وتعزز من مساعي إقامة الدولة المستقلة.
مدير عام البريد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فتحي أبو شباك، قال إن الوزارة بصدد إصدار طوابع بريدية خاصة باحتفالية أريحا عشرة ألاف عام، وأنه سيتم افتتاح مقر مركز التدريب البريدي والإعلان عن إنشاء مركز التبادل البريدي العالمي في أريحا لتبادل الخدمات والرسائل البريدية مع العالم عبر الأردن. 
ومنذ ساعات صباح اليوم شارك المئات من طلبة الصفوف المدرسية في انطلاق برنامج احتفالية أريحا عشرة ألاف عام عبر الاستماع للإذاعة المدرسية الصباحية في كافة مدارس محافظات الوطن.
فيما تستعد العديد من المجموعات الفنية والفرق الشعبية الفلكلورية والمتطوعون الأجانب لإحياء سلسلة برامج ونشاطات مسائية وسط المدينة وفي ساحات الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، إلى جانب انطلاق ماراثون رياضي جماهيري دعت إليه وزارة الشباب والرياضة واللجنة التوجيهية لمشروع أريحا عشرة ألاف عام، سينطلق من قبالة مدرسة تراسنطا وينتهي بالأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية.
وسبق ذلك لقاء ودي بكرة القدم بين فريق يمثل قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي ولاعبين محليين، أقيم على ملعب الصداقة الليلة الماضية في مجمع الشهيد ياسر عرفات التابع لهيئة تنشيط السياحة تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع وهيئة تنشيط السياحة وبلدية أريحا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟