الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الأحد، 10 أكتوبر، 2010

الاهرام: حماس تكشف عميل حاول الوصول لمكان شاليط - وأبو عبيدة ينفى الخبر

الاهرام : حماس تكشف عميل 
حاول الوصول لمكان شاليط 
وأبو عبيدة يقول : لا علم لنا
بيت لحم - معا -
نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت " اليوم الجمعة، ما قامت بنشره صحيفة الاهرام المصرية يوم امس ، والتي اكدت فيه نقلا عن مصادر في حركة حماس الكشف عن عميل حاول الوصول الى مكان الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط .
وبحسب الرواية فان جهاز "الشاباك " الاسرائيلي استطاع تجنيد شاب فلسطيني من قطاع غزة قبل ثلاث سنوات للعمل لصالح اسرائيل ، وكلف بالتقرب من حركة حماس ومن ذراعها العسكري كتائب عز الدين القسام ، وعمل خلال السنوات الثلاث الاخيرة في مجال اجهزة الاتصالات ، وقام بعمل اتصالات مع حركة حماس واستطاع الوصول الى قيادات سياسية وكذلك عسكرية ، من خلال بيعهم اجهزة الاتصال " اللاسلكي " .
واضافت الصحيفة ان هدف تزويد هذه الاجهزة الى قيادات حركة حماس معرفة الجهة المسؤولة عن جلعاد شاليط ، وذلك بهدف متابعتها والوصول الى المكان الذي يتم احتجاز جلعاد فيه، حيث كان يقوم بتزويد هذه الاجهزة من خلال تعليمات جهاز " الشاباك " الاسرائيلي ، ولكن استطاع احد المسؤولين في الجهاز العسكري لحركة حماس كشف هذا العميل من خلال بعض الشكوك حول بعض تصرفاته ، الامر الذي دفع هذا العميل للهروب من قطاع غزة بمساعدة الجيش الاسرائيلي ، من خلال فراره الى المنطقة الحدودية وكان بانتظاره دبابة اسرائيلية التي قدمت له المساعدة والهروب من القطاع نحو اسرائيل .
واضافت الصحيفة انه في اعقاب هذا الكشف تم تحطيم كافة الاجهزة التي حصلت عليها حركة حماس من خلال هذا العميل ، خوفا من وجود اجهزة تم زرعها لتتبع الحركة والتنصت على المعلومان من قبل المخابرات الاسرائيلية .
يشار الى ان حركة حماس لم تعلن عن هذا الامر ولم تؤكد صحة ما نشر في صحيفة الاهرام ، واكتفت بعض المصادر في حركة حماس بالقول انها مجرد انباء صحفية ليس اكثر .
ابو عبيدة لـ"معا": لا معلومات لدينا حول اكتشاف عميل حاول الوصول لشاليط
بدوره قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم الجمعة انه لا معلومات لدى الكتائب حول ما تتحدث به صحيفة الأهرام المصرية حول اكتشاف عميل حاول الوصول إلى مكان شاليط.
وأضاف أبو عبيدة في حديث لمراسل "معا" في غزة :"مع قناعتنا ان الاحتلال يجند عملاء لضرب المقاومة في كافة القضايا وليس في قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط, ولا معلومات حول قيام الأجهزة الأمنية بغزة باعتقال عميل بهذا الخصوص".
وتابع الناطق باسم القسام "ليس لدينا معلومات وكثير من الإخبار تصدر عن الصحيفة ونشكك في ما ورد فيها بهذا الموضوع".
أما بخصوص صفقة التبادل أكد أبو عبيدة انه لا جديد في هذا الملف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟