الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الرئيس القائد المجاهد الشهيد ياسر عرفات _ أبو عمار

الأربعاء، 19 مايو 2010

شبكة رام للجميع - خارجية الاحتلال ستمنع سفن كسر الحصار من دخول غزة والحملة الأوروبية تعتبره تحدي للأوروبيين وتتعهد بدخول السفن


خارجية الاحتلال ستمنع سفن كسر الحصار من دخول غزة والحملة الأوروبية تعتبره تحدي للأوروبيين وتتعهد بدخول السفن

18 أيار 2010
رام الله - شبكة رام
أدانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة التهديدات "الإسرائيلية" القاضية بمنع أسطول /الحرية/ الدولي المحمّل بالمساعدات الإنسانية والأدوية ومستلزمات التعليم ومواد البناء من الوصول إلى قطاع غزة.. معتبرة هذا القرار إعلان مواجهة مع الدول الأوروبية التي سيشارك المئات من مواطنيها في هذا الأسطول.
وقال أمين أبو راشد العضو المؤسس في الحملة في تصريح صحفي بهذا الخصوص إن تهديد الخارجية "الإسرائيلية" بمنع أسطول الحرية من الوصول إلى غزة، لن يثني الاسطول عن زيارة غزة، وموعد انطلاقة سفنه، المقرر في غضون أيام قليلة.
واوضح أن الحملة الأوروبية وضعت خطة طوارئ لمواجهة سلسلة من الخطوات "الإسرائيلية" المتوقعة التى من بينها صدور قرار بمنع الأسطول من الوصول إلى شواطئ غزة..مؤكدا على إنه سيتم تفعيل هيئة محامين للتحرك في المحاكم الأوروبية تحسباً لأي تحرك "إسرائيلي" ضد الأسطول . وأوضح أن المشاركين أكدوا أن رحلتهم ستكون باتجاه واحد وهي قطاع غزة مهما كانت الضغوط والتهديدات، مذكراً بأن أكثر من ستمائة متضامن سيكونون على متن نحو تسع سفن، وهم من 20 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 5000 طن من الحمولة التي تضم الإسمنت، وعددا من المساكن الجاهزة ومواد بناء أخرى، ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى مواد تعليمية
وكانت حكومة العدو اعلنت اليوم الاثنين أنها لن تسمح بوصول سفن الإغاثة الانسانية التي من المقرر أن
ترسلها منظمات مدنية عالمية تدعم الفلسطينيين لكسر الحصار المفروض على غزة.
ونقلت التقارير "الإسرائيلية" ان مدير قسم اوروبا في الخارجية "الاسرائيلية"، نور غيلون، التقى اليوم على انفراد مع كل من سفراء تركيا واليونان وايرلندا والسويد وطلب منهم العمل من اجل منع مواطنيهم من المشاركة في هذه الحملة.
وقالت التقارير ذاتها، ان غيلون " شدد امام السفراء على ان الحملة هي استفزاز وانتهاك صارخ للقانون "الاسرائيلي" و أن حكومته "لا تنوي السماح للحملة بالوصول الى غزة".
ودعا المسؤول في الخارجية "الاسرائيلية" سفراء هذه الدول " للعمل من اجل منع مواطنيهم من المشاركة في الحملة والاعلان عن ذلك بصورة علنية "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيف نحرر الأقصى الأسير وكل فلسطين ؟